الاثنين، 20 يوليو 2009

هل تأثر الشيعة من المناهج الكويتية..............

مكاشافات
أولا بغض النظر من تقدم بطلب تغيير المناهج في المدارس الكويتية السنية
نعم مدارس الكويت هي سنية لان الشيعة اغلبهم من اصول غير عربية ونحن لا نتكلم عن الجنسية الكويتية
لاننا بحكم القانون كلنا كويتيون لنا حقوق وعلينا واجبات
لكن نتكلم عن بعض الناس التي تريد ان تغير في معتقدات الاصل (السنة) ولا ادري باي صفه وما هي هذة الوقاحة
وهل المناهج غيرت من التفكير الشيعي على مر الزمان مع ان الطلبة الشيعة يدرسون بمدارس الكويت السنية ولا نراهم يتحولون الي المذهب السني
نعم من اول ما فتحت المدارس الحكومية والشيعة والسنة يدرسون بنفس المدارس فالشيعي يبقى شيعي والسني كذلك
المشكلة انهم دائما يتباكون على قضية التفرقة وانهم غير متساويين مع السنة
من يملك الاموال بالكويت
من يملك المساجد الشيعية بالكويت
من يملك الحسينيات بالكويت
من يأخذ الخمس من الشيعة بالكويت
اين زكاة الشيعة ولماذا لاتدفع بالكويت
واشياء كثيرة
وهذا لا يعنينا نحن نتكلم عن مناهج اسلامية لا تقبل المناقشة وهي من الثوابت عند اهل الكويت
ولم نسمع في تاريخ الكويت ان الشيعة يقتلون او يحاربون ويعذبون
مع ان عددهم بالكويت اقل من 15%
ليش لان اهل الكويت السنة يحفظون العهد والذمة ولا يحلون دماء او اموال المسلمين ولا يسبونهم
كما يفعل السفهاء من بعض الناس
وأما موقف الاعضاء يجب ان يكون للدين أولا ثم للكويت وان يقفوا ضد هذا الكلام بحزم نعم بحم
والحمدلله رب العالمين

هناك 3 تعليقات:

  1. الصحفي حزام الشريكة20 يوليو 2009 في 3:04 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دكتور جاسم تسلم على هالمقال الجميل ودعنا يا دتكور نستعرض الاتى :
    الا تعتقد معى ان بعض الشيعه ونتيجية تراكمات طويله وممتده الى زمن قابر أصبح لديهم حراك سياسي كبير ومنظم بطريقه غريبه وعجيبه وهنا لا اقصد الشيعه العرب لانهم مسيرين وليسو مخيرين والشواهد كثيره الا في بعض الامور سأتطرق لها لاحقا لكن اقصد الايرانيين مما جعلهم يبداؤن بتسمية الخليج العربي بخليج فارس ( الخليج عباره عن ماء مالح سوا فارسي او عربي ) هذا بمفهوم البعض لكن بالحراك السياسي له عدة معانى ابرزها هو فرض السيطرة وجعل الكثير يشعر او يستشعر القوه القادمه ..
    دكتور جاسم جميع المناهج او سياسة التعليم بالكويت عندنا عرجاء وانت اعلم ودليل كلامى أذهب واسأل اي طالب او طالبه من هو ابو الفضل العباس او على ابن ابي طال كرم الله وجهه او الحسن والحسين لقال لك هؤلاء تبعنا وهم اشخاص شيعه ولهم مالهم من حسنات او أسال طالب او طالبه شيعيه من هو عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه لقال لك هذا كذا وكذا ..
    السؤال هنا :
    لماذا لاتكون مادة التعليم وخصوصا التربية الاسلامية شامله متكامله ليعرف الطلبه والطالبات بأن جميع اصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام وال بيته هم لجميع المسلمين وليس لفئه دون الاخرى ولايجوز شتمهم او سبهم ..
    من منا ونحن طلبه قراء عن ثورة الزنوج او كما يسميها البعض ثورة العبيد والله لم نسمع عنها الا عندما كبرنا وبدأءنا البحث والكل يبحث عما يستهويه ويفضله ..
    وبالنهايه انا اتمنى ابعاد التربيه عن السياسه وان تكون جميع المواد بما فيها التربيه الاسلاميه شامله وكامله حتى لايقع ابناءنا بالمحظور واقلها هى سب الصحابه وال البيت والذى نهى الرسول الكريم عنه بل لعنه ..
    والله من وراء القصد

    ردحذف
  2. اوراد الرشيدي22 يوليو 2009 في 2:29 ص

    مشكوووووووووووووور على التوضيح السهل الممتنع

    ردحذف
  3. صدقوني من اول ما تطاول هذا الدحال الخبيث على امنا عائشة رضي الله عنها عرفت انها ازمة مفتعلة وجاءت في ظروف غياب كبار المسؤلين في الدولة لسفرهم بالخارج واعطت الحكومة المجال للسنة لتعبير ومص غضب الشارع السني وحوكمتنا سبق لها اكثر من مرة افتعلت ازمات لتمرير جدولها المفروض عليها من العم سام ونجحت وهكذا اصبحت سياسة الحكومة وسوف ينفذا تغير المناهج
    لكن السؤال الي متى هذه المجاملات على حساب الدين؟

    رشيدي غيور لقبيلته

    ردحذف